Home

إعراب كلا إذا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ

اعراب كلا اذا بلغت التراقي

اعراب كلاّ إذا بلغت التراقي وقيل مَنْ راقٍ . كلا : كلمة ردع وزجر. إذا : ظرف لما يستقبل من الزمان وهو مضاف : بلغت : فعل ماض والتاء تاء التانيث الساكنة لا محل لها من الاعراب والفاعل مستتر تقديره هي تعود على الروح والجملة الفعلية في محل جر بالاضافة .إعراب الآيات (26- 30): {كَلاَّ إِذا بَلَغَتِ التَّراقِيَ (26) وَقِيلَ مَنْ راقٍ (27) وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِراقُ (28) وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ (29) إِلى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَساقُ (30)}

إعراب القرآن

  1. البغوى: كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ كلا إذا بلغت يعني النفس، كناية عن غير مذكور، التراقي ، فحشرج بها عند الموت، و التراقي: جمع الترقوة، وهي العظام بين ثغرة النحر والعاتق، ويكنى ببلوغ النفس التراقي عن الإشراف على الموت
  2. {كَلاَّ إِذا بَلَغَتِ التَّراقِيَ (26) وَقِيلَ مَنْ راقٍ (27) وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِراقُ (28) وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ (29) إِلى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَساقُ (30)}
  3. إعراب سورة القيامة يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ * تَظُنُّ أَنْ يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ * كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ * وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ * وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ * وَالْتَفَّتِ.
  4. آ:26 كَلا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ قوله التراقي: مفعول بلغت، والفاعل يعود على النفس وإن لم يَجْرِ لها ذِكْر، وإذا ظرفية شرطية متعلقة بالجواب المقدر: تُساق إلى ربها، وقد دلَّ على الجوا
  5. الإعراب: (إذا) متعلّق بالجواب الذي دلّ عليه قوله: (إلى ربّك يومئذ المساق)، وفاعل (بلغت) محذوف دلّ عليه السياق وهو الروح أو النفس الواو عاطفة في المواضع الثلاثة (من) اسم استفهام في محلّ رفع مبتدأ خبره (راق)، وهو مرفوع وعلامة الرفع الضمّة المقدّرة على الياء المحذوفة فهو اسم.
  6. إعراب سورة القيامة بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ * وَلَا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ * أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ * بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ * بَلْ يُرِيدُ الْإِنْسَانُ لِيَفْجُرَ.

إعراب القرآن الكريم. إعراب سورة القيامة (1-40) بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (لا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيامَةِ (1) وَلا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ (2) «كلا» حرف ردع وزجر و «إذا» ظرفية شرطية غير جازمة و «بلغت» ماض فاعله مستتر و «التراقي» مفعول به والجملة في محل جر بالإضافة «وقيل» ماض مبني للمجهول و «من» اسم استفهام مبتدأ (3/404 كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ (26) يخبر تعالى عن حالة الاحتضار وما عنده من الأهوال - ثبتنا الله هنالك بالقول الثابت - فقال تعالى : ( كلا إذا بلغت التراقي ) إن جعلنا ) كلا ) رادعة فمعناها : لست يا ابن آدم تكذب هناك بما....

ما اعراب فلولا اذا بلغت الحلقوم وانتم حينئذ تنتظرو

كلا إذا بلغت التراق

الإعراب : (كَلَّا منزلة علامة الرهن وهو أخذه في الدين ومن لم يوف عذّب وقيل هو منقطع إذ المراد بهم الأطفال كَلاَّ إِذا بَلَغَتِ التَّراقِيَ (٢٦) وَقِيلَ مَنْ راقٍ (٢٧. يقول تعالى : ( فلولا إذا بلغت ) أي : الروح ( الحلقوم ) أي : الحلق ، وذلك حين الاحتضار كما قال : ( كلا إذا بلغت التراقي وقيل من راق وظن أنه الفراق والتفت الساق بالساق إلى ربك يومئذ المساق ) [ القيامة : 26. §75.26.1 تفسير إعراب للآية 75:26. كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ (كَلَّا) حرف ردع وزجر و (إِذا) ظرفية شرطية غير جازمة و (بَلَغَتِ) ماض فاعله مستتر و (التَّراقِيَ) مفعول به والجملة في محل جر. هو أن الجمع هنا باعتبار الأفراد؛ فالمقصود بالآية ﴿ كَلا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ ﴾ أي إذا بلغت أرواح العباد موضع التراقي، نعم لكل عبد ترقوتان؛ ولكن إذا اعتبرنا أن سياق الكلام يشير إلى العباد جميعهم كان لزاما أن نجمع الترقوة فتصير تراقٍ، وهذا القول قوي يدعمه كون فاعل. (التَّراقِيَ) جمع الترقوة وهي العظم الذي في أعلى الصدر بين ثغرة النحر والعاتق وهما ترقوتان والجمع التراقي والترايق ويقال : ترقاه ترقاة أي أصاب ترقوته وقد بلغت روحه التراقي إذا شارف الموت

فصل: إعراب الآيات (32- 37):نداء الإيما

«كلا» بمعنى ألا «إذا بلغت» النفس «التراقي» عظام الحلق. (إذا) متعلّق بالجواب الذي دلّ عليه قوله (إلى ربّك يومئذ المساق) ، وفاعلـ (بلغت) محذوف دلّ عليه السياق وهو الروح أو النف و إنما قال :و الفعل للظاهر بعدُ مسند على أن مثل هذا التركيب إنما يكون قليلا إذا جعلتَ الفعل مسندا إلى الظاهر الذي بعده ، و أما إذا جعلت الظاهر مبتدأ ، أو بدلا من الضمير ، فلا يكون ذلك قليلا ، و من هذه اللغة قليلة و هي التي يعبر عنها النحويين بلغة أكلوني البراغيث و يعبر عنها. الصراط المستقيم كلا إذا بلغت التراقي وقيل من راق وظن أنه وقيل من راق وظن انه الفراق والتفت الساق بالساق اعراب

إعراب سورة القيام

قال تعالى : ( كلا إذا بلغت التراقي ( 16 ) وقيل من راق ( 17 ) ) . قوله تعالى : ( nindex.php?page=tafseer&surano=75&ayano=26 إذا بلغت ) : العامل في إذا معنى : ( nindex.php?page=tafseer&surano=75&ayano=30 إلى ربك يومئذ المساق ) [ سورة القيامة : 30 ] أي إذا بلغت الحلقوم رفعت إلى الله تعالى كلا إذا بلغت التراقي وقيل من راق وظن أنه الفراق والتفت الساق بالساق إلى ربك يومئذ المساق فلا صدق ولا صلى ولكن كذب وتولى ثم ذهب إلى أهله يتمطى أولى لك فأولى ثم أولى لك فأولى أيحسب الإنسان أن يترك سدى ألم يك نطفة من مني يمنى ثم كان علقة فخلق فسوى فجعل منه الزوجين الذكر والأنثى. وكذلك إذا قيل عند حكاية قصة شارب الخمر [البخاري: 6781]: (ولما جيء بشارب الخمر أكثر من مرة قال عمر -سكتة خفيفة-: أخزاه الله)، يدعو على هذا الشارب، ولو وُصلت فإنه يُظن دعاءً على عمر، وبهذا ينقلب المعنى. وعلى كل حال إذا كانت هذه الواو التي يستحسنها العلماء ترفع هذا الإشكال فلا. { 26 - 40 } { كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ * وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ * وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ * وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ * إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ * فَلَا صَدَّقَ وَلَا.

لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ (1) تفسير سورة القيامة وهي مكية . قد تقدم غير مرة أن المقسم عليه إذا كان منتفيا ، جاز الإتيان بلا قبل القسم لتأكيد النفي . والمقسوم عليه هاهنا هو إثبات الميعاد ، والرد على ما يزعمه الجهلة من العباد من عدم بعث الأجساد ; ولهذا قال تعالى : ( لا. القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة المدثر - الآية 49. سورة Sura المدثر Al-Muddaththir. 1 الفاتحة Al-Faatiha. 2 البقرة Al-Baqara. 3 آل عمران Aal-Imran. 4 النساء An-Nisaa. 5 المائدة Al-Maaida. 6 الأنعام Al-An'aam. 7 الأعراف Al-A'raaf كَلاَّ إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ.

إعراب سورة القيامة - ahlamontada

i تَرْقُوة [مفرد]: ج تَراقٍ: (شر) عظمة مشرفة في أعلى الصدر بين ثغرة النحر والعاتق تكون في الإنسان والحيوان حيث يرتقي فيها النفَس، وهما ترقوتان {كَلاَّ إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ}| بلَغت الرُّوحُ التَّراقِيَ: كناية عن. ii رقَى يَرقي، ارْقِ، رَقْيًا ورُقْيًا، فهو راقٍ، والمفعول مَرقِيّ • رقَى المريضَ: عوَّذه وقرأ له ليَشْفَى من ضررٍ ألمَّ به أو قال له: باسم الله أرقيك، والله يشفيك رقَى طِفْلَه- {كَلاَّ إِذَا.

موقع الدكتور أحمد كلحى: موسوعة إعراب القرآن الكريم : إعراب

  1. كَلاَّ إِذا بَلَغَتِ التَّراقِيَ (26) وَقِيلَ مَنْ راقٍ (27) كَلَّا تكون بمعنى حقا، وتكون مبتدأ على هذا هاهنا
  2. كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ (26) وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ (27) وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ (28.
  3. ﴿كَلّا إذا بَلَغَتِ التَّراقِيَ﴾ ﴿وقِيلَ مَن راقٍ﴾ ﴿وظَنَّ أنَّهُ الفِراقُ﴾ ﴿والتَفَّتِ السّاقُ بِالسّاقِ
  4. سورة القيامة الآية 28 القرآن الكريم Arabic اللغة العربية.تفسير ميسر إعراب القرآن الكريم وبيانه~ تفسير ~ audio reciter ( كَلا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ ) قال; إذا بلغت نفسه يرقى.
  5. يقول الله تعالى (كلا إذا بلغت) يعني النفس أو الروح، ولم يذكر لدلالة الكلام عليه كما قال (ما ترك على ظهرها) (1) يعني على ظهر الأرض. وإنما لم يذكر لعلم المخاطب به، و (التراقي) جمع ترقوة وهي مقدم.
  6. 3546 - أو متأخرا دالا بالإلتزام نحو فلولا إذا بلغت الحلقوم كلا إذا بلغت التراقي أضمر الروح أو النفس لدلالة الحلقوم والتراقي عليها حتى توارت بالحجاب أي الشمس لدلالة الحجاب عليه
  7. وتذرون الآخرة). ويجوز الابتداء بـ(كلا) على معنى «حقًا بل تحبون العاجلة». وكذلك: {تظن أن يفعل بها فاقرة} [القيامة: 25] الابتداء بـ(كلا) على معنى «حقًا إذا بلغت التراقي». وقوله: {الذي هم فيه مختلفون

(تظن أن يفعل بها فاقرة كلا إذا بلغت التراقي) القيامة25. 6. (الذي هم فيه مختلفون كلا سيعلمون) النبأ3. 7. (فأنت عنه تلهى كلا) عبس10 ، 11. 8. (ثم إذا شاء أنشره كلا لما يقض ما أمره) عبس 23,22 . 9 الدرس العاشر (الوقف على كلا ) من طرف محبةالقرءان الخميس 03 أبريل 2014, 9:17 am. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اليوم ان شاء الله سنكمل التنبيهات على الوقف والابتداء وسنأخذ الوقف على كلمة كلا. انقسم. ناصب (إذا) معاني الحروف. اسم العضو: حفظ البيانات؟ كلمة المرو قَوْلُهُ تَعَالَى: ﴿كَلَّا إِذا بَلَغَتِ التَّراقِيَ﴾ كَلَّا رَدْعٌ وَزَجْرٌ، أَيْ بَعِيدٌ أَنْ يُؤْمِن

إعراب سورة القيامة - Aluka

  1. نعم جاء أي: نعم جاء هو، أو ما دلّ عليه المقام في الجملة نحو قوله تعالى: كلا إذا بلغت التراقي (سورة القيامة:26)؛ فالضمير في الفعل بلغت يعود على الروح المعلومة في سياق الآية الكريمة، ويكون.
  2. شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 092303133
  3. الرابع : أن يدل عليه بالالتزام ، كإضمار النفس في قوله تعالى : ( فلولا إذا بلغت الحلقوم ) ، وقوله : ( كلا إذا بلغت التراقي ) ، حيث أضمر النفس لدلالة ذكر الحلقوم والتراقي عليها
  4. تفسير قوله تعالى كلا اذا بلغت التراقى سورة القلم دكتور أحمد الكبيسي خير الكلام الحلقة 182 فلولا إذا بلغت الحلقوم د حسين الفيفي S Tweet والأصرح في رؤية العبد للملائكة عند فلولا إذا بلغت الحلقوم وأنتم حينئذ تنظرون الدكتور.
  5. (كلا إذا بلغت التراقي) ليس الأمر كما يظنّ هؤلاء المشركون من أنهم لا يعاقبون على شركهم ومعصيتهم ربهم، بل إذا بلغت نفس أحدهم التراقي عند مماته وحشر بها..)([26])
  6. إتماماً للأبحاث المرتبطة بالعالم الآخر ومصير المؤمنين والكفّار يأتي الحديث في هذه الآيات عن لحظة الموت المؤلمة والتي تعتبر باباً إلى العالم الآخر فيقول تعالى: (كلاّ إذا بلغت التراقي) (1) أي.
  7. تفسير القيامة - أحمد بن محمد الخراط - المجتبى من مشكل إعراب القرآن الكري

مثال كلا إذا بلغت التراقي القرينة تفهم من سياق الكلام عن الموت وتقدير الكلام (بلغت النفس التراقي) تعريف المسند إليه. يعرف المسند إليه إما بالموصولية أو باسم الإشار كَلاَّ إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ - سورة القيامة الآياتـ: 26,27,28,29,30لو. ثم ذكرت الموت، فقال : كَلاَّ إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِي (26) [القيامة: 26] وهو القيامة الصغرى . وغير ذلك كثير في سورة القرآن الكريم، مما يضيق المقام عن ذكره تعريف أشراط السَّاعة الشَرِيْعَة والحَيَـاةْ !!~ { مركز تحميل الصور الملفات ) منتديات اول اذكاري > ۩۞۩{ آول آذكاري الركن الإسلامي }۩۞۩ > ۩۞۩{ آول آذكاري الركن الإسلامي }۩۞

كلا إذا بلغت التراقي وقيل من راق وظن أنه الفراق والتفت الساق بالساق إلى ربك يومئذ المساق Youtub تعريف أشراط السَّاعة الشَرِيْعَة والحَيَـاةْ !!~ الله يحييك معنآ هـنـا. { مركز تحميل الصور الملفات

إعراب القرآن الكريم

  1. - حدّثنا أبو هشامٍ، قال: حدّثنا معاذ بن هشامٍ، قال: حدّثني أبي، عن عمرو بن مالكٍ، عن أبي الجوزاء، عن ابن عبّاسٍ، {كلاّ إذا بلغت التّراقي (26) وقيل من راقٍ}
  2. كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ (القيامة
  3. سورة القيامة مكتوبة كاملة بالتشكيل,سورة القيامة مكتوبة,سورة القيامة مكتوبة كاملة,سورة.
  4. 3- كلا إذا دكت الأرض دكا دكا وجاء ربك والملك صفا صفا توكيد لفظي [ اسم ] ( × ) 7- حرف [ أم ] لطلب التعيين بعد همزة داخلة على أحد المستويين ( صح ) س7/ يطابق النعت مرفوعه في. التأنيث والتذكي
  5. ومن أمثلة عود الضمير على غير مذكور؛ قوله تعالى: {فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ} [الواقعة: 83] ، وقوله تعالى: {كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ} [القيامة: 26] ، الضمير في (بلَغَت) لنَفْس.
  6. إِذَا وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ (1) إِذَا وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ سُورَة الْوَاقِعَة : قَالَ أَبُو إِسْحَاق عَنْ عِكْرِمَة عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : قَالَ أَبُو بَكْر يَا رَسُول اللَّه قَدْ شِبْتَ قَالَ شَيَّبَتْنِي.

إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ . قوله تعالى { لا تحرك به لسانك لتعجل به} في الترمذي : عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل عليه القرآن يحرك به لسانه، يريد أن يحفظه، فأنزل الله. قال : { إني أحب أن أسمعه من غيري } قال : فافتتحت سورة النساء فلما بلغت قوله تعالى فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا {النساء:41} قا وذكر القيامتين - أيضاً - في سورة القيامة، فقال- عز وجل -: ﴿ لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ ﴾ [القيامة: 1] وهذه القيامة الكبرى، ثم ذكر الموت، فقال: ﴿ كَلَّا إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ. قوله: {كَلَّا لَا قوله: {كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ (26) وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ وقال: {فَلَوْلاَ إِذَا بَلَغَتِ الحلقوم وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ.

تفسير القيامة - محمد عبد اللطيف الخطيب - أوضح التفاسي خرج الروح من الجسد و وصل الى التراقي كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ ( سورة القیامة - الآیة ٢٦). ثم تأتي المرحلة الرابعة التي تسمى مرحلة الحلقوم فالعرب تحذف شيئاً من السياق إذا كان السياق يدلُ عليه وكان المخاطب يفهم هذا المحذوف، فيقول الله سبحانه: كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ [القيامة:26]، والتراقي: هي عظام الترقوة لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين مكررة 1000 مرة دعاء ذا النون عليه السلام من قناة

إعراب القرآن للدعا

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة القيامة - الآية 2

وأخرج ابن أبي أسامة ، والبزار ، وابن جرير ، وابن المنذر ، وابن أبي حاتم ، والطبراني في الكبير ، وابن مردويه بسندٍ حسن ، كما قال السيوطي عن ابن عباس في قوله : { إِذَا جَاءكُمُ المؤمنات مهاجرات. كتاب : فتح القدير الجامع بين فني الرواية و الدراية من علم التفسير المؤلف : محمد بن علي بن محمد الشوكان الإعراب: (كلّا) للردع (بل) للإضراب الواو للعطف. {كَلاَّ إِذا بَلَغَتِ التَّراقِيَ (26) وَقِيلَ مَنْ راقٍ وجملة: (إلى ربّك المساق) لا محلّ لها تفسير لجواب إذا المقدّر أي: إذا بلغت التراقي. اعراب كلاّ إذا بلغت التراقي وقيل مَنْ راقٍ . كلا : كلمة ردع وزجر إذا : ظرف لما يستقبل من الزمان وهو مضاف : بلغت : فعل ماض والتاء تاء التانيث الساكنة لا محل لها من الاعراب والفاعل مستتر تقديره هي تعود على الروح والجملة. {كَلا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ}. قوله (التراقي): مفعول (بلغت)، والفاعل يعود على النفس وإن لم يَجْرِ لها ذِكْر، و(إذا) ظرفية شرطية متعلقة بالجواب المقدر: تُساق إلى ربها، وقد دلَّ على الجواب.

تفسير الآية كلا إذا بلغت التراقي - إسألن

(كَلَّا) حرف ردع وزجر و(إِذا) ظرفية شرطية غير جازمة و(بَلَغَتِ) ماض فاعله مستتر و(التَّراقِيَ) مفعول به والجملة في محل جر بالإضافة (وَقِيلَ) ماض مبني للمجهول و(مَنْ) اسم استفهام مبتدأ و(راقٍ) خبر. {كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ} : يحدثنا سبحانه عن أحوال المحتضرين حين تبلغ الأرواح إلى حدود الرقاب, والأمر ساعتها لا تنفع فيه كل أسباب الدنيا إذ انقطعت الأسباب فلا طبيب ينقذ من الموت ولا حبيب يفدي من أحب, حينها لا. قوله تعالى : كلا إذا بلغت التراقي كلا ردع وزجر ; أي بعيد أن يؤمن الكافر بيوم القيامة ; ثم استأنف فقال : إذا بلغت التراقي أي بلغت النفس أو الروح التراقي ; فأخبر عما لم يجر له ذكر ، لعلم المخاطب به ; كقوله تعالى : حتى توارت. صوت ما شاء اللهللشيخ سلمان العتيب كلا إذا بلغت التراقي | إدريس أبكر.ما تيسر من سورة القيامة:كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ. وَقِيلَ.

إعراب القرآن الكريم وبيانه إعراب سورة القيام