Home

جمع رسول الله ﷺ بين الظهر وَالْعَصْرِ والمغرب والعشاء من غير خوف ولا مطر

الجواب: هذا حديث مشهور رواه البخاري ومسلم في الصحيحين أن النبي عليه الصلاة والسلام جمع بين المغرب والعشاء صلى ثمان جميعًا وسبعًا جميعًا، المغرب والعشاء والظهر والعصر، وفي رواية مسلم زيادة: من غير خوف ولا مطر، وفي رواية أخرى: ولا سفر وروى مسلم أيضاً عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة في غير خوف ولا مطر في حديث وكيع. قال: قلت لابن عباس: لم فعل ذلك صلى رسول الله ﷺ الظهر والعصر جميعا. والمغرب والعشاء جميعا. في غير خوف ولا سفر. 50 - (705) وحدثنا أحمد بن يونس وعون بن سلام. جميعا عن زهير. قال ابن يونس: حدثنا زهير. حدثنا أبو الزبير عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس؛ قال: صلى رسول الله ﷺ الظهر والعصر جميعا بالمدينة. في غير خوف ولا سفر

- يشرع جمع الظهر والعصروكذا المغرب والعشاء وهذا مذهب الشافعية، لحديث عبدالله بن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: جمع رسول الله ﷺ بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة في غير خوف ولا مطر (متفق عليه) الحديث : عن ابن عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عنه، قال: ((جمَعَ رسولُ اللهِ ﷺ بين الظُّهرِ والعَصرِ والمغربِ والعِشاءِ بالمدينةِ من غيرِ خوفٍ ولا مَطرٍ

وهو قول جماعة من أهل الحديث لظاهر حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: { إن النبي صلى الله عليه وسلم جمع بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة من غير خوف ولا مطر} فقيل لابن عباس لم فعل ذلك قال: أراد أن لا يحرج أمته شبهات حول الرسول ﷺ. إنكار عصمة النبي - صلى الله عليه وسلم - من كيد الشيطان له جمع بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء، من غير عذر.. نجد هذا فيما رواه الإمام مسلم في صحيحه عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم: الظهر والعصر جميعا، والمغرب والعشاء جميعا، في غير خوف ولا سفر. وفي رواية: جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم -بين الظهر والعصر، وبين المغرب والعشاء، بالمدينة، من غير خوف. جمع النبي صلى الله عليه وسلم بين الصلاة في الحضر من غير خوف ولا مطر ابن عثيمين رحمه الله. Watch later. Share. Copy link. Info.

أن هذا يدل على أنه محافظ على الصلاة حتى وإن أداها في غير وقتها، مُشيرًا إلى أنه يمكنه أن يجمع الصلوات مع بعضها فجاء في الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء من غير سفر ولا مطر، قالوا أراد أن لا يحرج أمت فقد أجمع الفقهاء على مشروعية الجمع بين الظهر والعصر جمع تقديم في عرفات، وبين المغرب والعشاء جمع تأخير في مزدلفة، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم فعل هذا في حجة الوداع. من غير خوف، ولا مطر. أما الدليل الذي ثبت فهو ما جاء في حديث ابن عباس أنه قال: رسول الله ﷺ الظهر والعصر جميعاً والمغرب والعشاء جميعاً في غير خوف ولا سفر. [رواه مسلم705] رواه الإمام مالك ومسلم وجماعة جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر. وبين والعشاء فقيل له في ذلك فقال صنعت هذا لان لا تحرج امتي. والحديث ورد بلفظ من غير خوف ولا سفر. وبلفظ من غير خوف ولا مطر. ولم يقع مجموعا بالثلاثة في شيء من كتب الحديث اي بلفظ من غير خوف ولا سفر ولا مطر. والمشهور من غير خوف ولا سفر

وثنا أبو كريب وأبو سعيد الأشج - واللفظ لأبي كريب - قالا: ثنا وكيع، كلاهما عن الأعمش، عن حبيب بن أبي ثابت، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: جمع رسول الله ﷺ بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة من غير خوف ولا مطر . في حديث وكيع قال: قلت لابن عباس: لم فعل ذلك [قال الشافعي]: فزعمتم أن رسول الله ﷺ جمع بالمدينة الظهر والعصر والمغرب والعشاء ولم يكن له وجه عندكم إلا أن ذلك في مطر ثم زعمتم أنتم أنكم تجمعون بين المغرب والعشاء بالمدينة وكل بلد جامع، ولا تجمعون بين الظهر والعصر في المطر مَذْهَبُ الحَنَفِيَّةِ وَالشَّافِعِيَّةِ لَا يَجُوزُ الجَمْعُ بَيْنَ الصَّلَوَاتِ للإِنْسَانِ المَرِيضِ، لِأَنَّهُ مَا ثَبَتَ عَنْ سَيِّدِنَا رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ أَجَازَ للمَرِيضِ الجَمْعَ بَيْنَ.

فأجابت: يجوز الجمع بين المغرب والعشاء إذا كان هناك مطر نازل يبل الثياب ، أو وحل يصعب على المصلين الوصول معه إلى المسجد؛ دفعا للحرج عن المصلين، وأما الضباب فليس عذرا في إباحة الجمع هذا ويجوز جمع صلاة الظهر مع صلاة العصر إذا فات وقتها لِعُذر كسفر أو مرض أو مطر، شريطة أن يؤدي المصلي الظهر أولاً ثم العصر بالترتيب والواجب تأدية الصلاة في وقتها وعن ابن عباس رضي الله عنهما، أنه قال: جمع رسول الله ﷺ بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة من غير خوف ولا. هل ثبتَ عن رسول الله ﷺ أنه جَمَع الصلاة في وقت المطر أقوال العلماء في الجمع بين الصلوات (الجمع بين الصلاتين في السفر) 125- عن عبد الله بن عباس - رضي الله عنه - قال: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يجمع في السفر بين صلاة الظهر والعصر إذا كان على ظهر سير ويجمع بين المغرب. باب الْجَمْعِ بَيْنَ الصَّلاَتَيْنِ فِي الْحَضَرِ ‏ Sahih Muslim 705 d Ibn 'Abbas reported that the Messenger of Allah (ﷺ) combined the noon prayer with the afternoon prayer and the sunset prayer with the 'Isha' prayer in Medina without being in a state of danger or rainfall

الأقوال في سبب جمع النبي بين الصلاتين من غير خوف ولا مط

إذا كان الناس يمنعون من الذهاب إلى المساجد في أوقات معينة فيسوغ لهم الجمع، وحينئذ يجمعون العشائين جمع تقديم، فيصلون العشاء مع المغرب و ذلك بسبب المانع من الاجتماع في وقت العشاء، وقد ثبت عن. في حال شق على المريض أداء كل صلاة في وقتها؛ فيجوز له الجمع بين صلاة الظهر والعصر في وقت إحداهما، والجمع بين صلاة المغرب والعشاء في وقت إحداهما، وفي حال لم يشق عليه أداء كل صلاة في وقتها لم يج كل ما تود معرفته عن المرض إطلاق أول منظومة للتأمين على العمالة غير المنتظمة. سعفان : نأمل التأمين علي مليون عامل. تعيين 22903 شابا في 7 محافظات..

جمع الصلاة لغير عذر - إسلام ويب - مركز الفتو

  1. نفرق أولًا بين القصر والجمع، القصر هو أن يصلي الصلاة الرباعية ركعتين، وسببه واحد فقط وهو السفر، ولا يجوز في الحضر مطلقًا، أما الجمع فيُقصد به جمع الظهر والعصر معًا، وجمع المغرب والعشاء معًا.
  2. جمعَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم بينَ الظهرِ والعصرِ والمغربِ والعشاءِ بالمدينةِ من غيرِ خوفٍ ولا مطرٍ Rasulullah ﷺ pernah menjamak antara Zhuhur dengan Ashar, Marghrib dengan Isya di Madinah tanpa (ada sebab) takut dan tidak pula hujan. Dan dalam.
  3. وهو قول جماعة من أهل الحديث لظاهر حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: { إن النبي صلى الله عليه وسلم جمع بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة من غير خوف ولا مطر} فقيل لابن عباس لم فعل ذلك قال.
  4. جمع صلاة الظهر والعصر للنائم. السؤال: يقول: في بعض المساجد يجمعون بين صلاتي الظهر والعصر في وقت صلاة الظهر، ويزعمون أن رسول الله ﷺ جمع بينهما أربعين يومًا في المدينة تخفيفاً على أمته، نرجو التوجيه في ذلك، جزاكم الله.

ورد قائلًا: المفترض أنه يجوز جمع المغرب مع العشاء من غير لا سفر ولا مطر، في صحيحه عن ابن عباس قال: جمع رسول الله ﷺ بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء من غير سفرًا ولا مطر، ولما سئل ابن عباس راوي. 4 - الجمع بسبب المرض أو العذر، لحديث ابن عباس: «جَمع صلى الله عليه وسلم بين الظُّهر والعَصر، والمغرب والعشاء بالمدينة، من غير خوف ولا مَطر. قيل لابن عباس: ماذا أراد بذلك

- يسن للمسافر الجمع بين صلاتي الظهر والعصر، والمغرب والعشاء. الدليل: حديث ابن عباس، قال: (جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة من غير خوف ولا مطر) أرشيف الإسلام - ~ شرح وتخريج حديث ( يجمع بين صلاة الظهر والعصر في السفر ، إذا كان ) من الحميدي في مسند

عن ابن عباس قال: (جمع رسول الله ﷺ بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة من غير خوف ولا مطر [ولا سفر] ، فقيل لابن عباس: ما أراد إلى ذلك ؟ قال: أراد أن لا يحرج أمته) متفق عليه والزيادة لـمسلم عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ جَمَعَ رَسُولُ اللهِ ﷺ بَيْنَ الظُّهْرِ وَالْعَصْرِ وَالْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ بِالْمَدِينَةِ فِى غَيْرِ خَوْفٍ وَلاَ مَطَرٍ

باب الجمع بين الصلاتين في الحضر - حديث صحيح مسل

  1. رواه مسلم، وهذا قاله وهو في السفر. وروى مسلم أيضاً عن ابن عباس «أنه صلى الله عليه وسلم جمع بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة من غير خوف ولا مطر، لئلا تحرج أمته». وفي رواية: «ولا سفر»
  2. وأما ما ثبت في صحيح مسلم عن ابن عباس - رضي الله عنهما - : «أن النبي - صلى الله عليه وسلم - جمع بين الظهر والعصر، وبين المغرب والعشاء في المدينة من غير خوف ولا مطر» فلا دليل فيه على التساهل في.
  3. وفي لفظ قال: «جَمَعَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بَيْنَ الظُّهْرِ وَالْعَصْرِ وَالْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ بِالْمَدِينَةِ مِنْ غَيْرِ خَوْفٍ وَلَا مَطَرٍ»، قيل لابن عباس: «ما أراد.
  4. 1_ فەرمودەكەى ئیمامى (ابن عباس) ـ رضي الله عنه ـ ، كە دەفەرموێت: ((جَمَعَ رَسُولُ اللَّهِ ـ ﷺ ـ بَيْنَ الظُّهْرِ وَالْعَصْرِ، وَالْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ بِالْمَدِينَةِ مِنْ غَيْرِ خَوْفٍ.
  5. بين المغرب والعشاء بسبب ذلك، لحديث ابن عباس في الصحيحين وصلى رسول الله صلى الله ‏عليه وسلم بالمدينة الظهر والعصر جميعاً، والمغرب والعشاء جميعاً وزاد مسلم في رواية من غير خوف ‏ولا سفر.

ودليلُ ذلك ما ثبت في حديثِ ابنِ عبَّاسٍ رضي الله عنهما أنه قال: جمَعَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم بين الظُّهر والعصر، والمغرب والعِشاء بالمدينة من غيرِ خوفٍ ولا مطَر، قيل له: فماذا أرادَ. 1-الجمع بين الظهر والعصر للحجاج في عرفات جمع تقديم. هل يجوز الجمع بين الصلوات من غير عذر، وما صحة الحديث القائل بأن رسول الله جمع في الصلاة بدون خوف أو مرض، أفيدوني في ذلك بارك الل اهم شروط. عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ: جَمَعَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ بَيْنَ الظُّهْرِ وَالْعَصْرِ، وَالْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ فِي الْمَدِينَةِ، مِنْ غَيْرِ خَوْفٍ وَلَا. قال: قرأت على مالك عن أبي الزبير، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس؛ قال: صلى رسول الله ﷺ الظهر والعصر جميعا. والمغرب والعشاء جميعا. في غير خوف ولا سفر. 50 - (705 عن ابن عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عنه، قال: جمَعَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بين الظُّهرِ والعَصرِ والمغربِ والعِشاءِ بالمدينةِ من غيرِ خوفٍ ولا مَطرٍ

طريقة جمع صلاة الظهر والعصر. النيةُ للجمع خلف الإمام ، وهذا من فعله عليه السلام ، فقد جمع بين الظهر والعصر جمع تقديم ، من دون إعلام الصحابة خلفه نيته للجمع . كيفية استخدام بذور الكتان لخفض Narrated Mu'adh bin Jabal: They (the Companions) proceeded on the expedition of Tabuk along with the Messenger of Allah ﷺ. He combined the noon and afternoon prayers and the sunset and night prayers. One day he delayed the prayer and came out (of his dwelling) and combined the noon and the afternoon prayers

أحكام جمع الصلاة للمطر - هوية بري

  1. أرشيف الإسلام - ~ شرح وتخريج حديث (نصلي المغرب على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ) من الحاكم في المستدر
  2. Quotes e.g. pledge allegiance Searches for the whole phrase instead of individual words Wildcards e.g. test* Matches any set of one or more characters. For example test* would result in test, tester, testers, etc
  3. وأما المرض، فقد روى مسلم أن النبي ﷺ جمع بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء، من غير خوف ولا مطر وفي رواية من غير خوف ولا سفر . وليس هناك إلا المرض
  4. من طريق سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي ا عنهما قال: »جمع رسول ا صلى ا عليه وسلم ب الظهر والعصر، وا غرب والعشاء با دينة، في غير خوف و مطر« قلت بن عباس: لم فعل ذلك
  5. چہارم: مساجد میں میل جول کی ممانعت اور صفوں کے درمیان فاصلہ مذكوره بالا احادیث میں متاثرہ علاقوں میں آمد ورفت کے ساتھ ساتھ مریض شخص سے میل جول کی ممانعت کی گئی ہے،اور متعدی مریضوں حتیٰ کہ جانوروں سے بھی فاصلے کی تلقین کی.

بسم الله الرحمن الرحيم كتاب صلاة المسافرين وقصرها باب صلاة المسافرين وقصرها [685] حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن صالح بن كيسان عن عروة بن الزبير عن عائشة زوج النبي ﷺ أنها قالت فرضت الصلاة ركعتين ركعتين في الحضر. ضابط جمع الصلوات في المطر ضابط جمع الصلوات في المطر السؤال ما هو الضابط في جمع الصلوات عند نزول الأمطار، وجهونا بذلك سماحة الشيخ؟ الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. Narrated Aisha, Ummul Mu'minin: The prayer was prescribed as consisting of two rak'ahs both when one was resident and when travelling. The prayer while travelling was left according to the original prescription and the prayer of one who was resident was enhanced جَمَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ الظُّهْرِ وَالْعَصْرِ وَالْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ بِالْمَدِينَةِ فِي غَيْرِ خَوْفٍ وَلَا مَطَرٍ قَالَ (أَبُوْ كُرَيْبٍ.

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أنه قال: جَمَعَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ الظُّهْرِ وَالْعَصْرِ، وَالْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ بِالْمَدِينَةِ، فِي غَيْرِ. ترجمة و معنى كلمة the state of being spineless - قاموس المصطلحات - العربية - الإنجليزي

السؤال: شيخنا هل يجوز الجمع بين الصلاتين بسبب وباء كورونا

ترجمة و معنى كلمة the state of being religious and pious - قاموس المصطلحات - العربية - الإنجليزي 33 من حديث: (جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة..) 00:00. max volume. تحميل المادة. 53 - (706) حدثنا معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: جمع رسول الله ﷺ في غزوة تبوك بين الظهر. الأقوال في سبب جمع النبي بين الصلاتين من غير خوف ولا مطر السؤال: ما كلامكم عن الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه عن ابن عباس قال: جمع رسول الله ﷺ بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء من غير خوف ولا مطر جمع رسول الله ﷺ بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء، بالمدينة. في غير خوف ولا مطر. (في حديث وكيع) قال قلت لابن عباس: لم فعل ذلك؟ قال: كي لا يحرج أمته وجزاكم الله خيرا. عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة في غير خوف ولا مطر، وفي حديث وكيع قال: قلت لابن عباس: لم فعل ذلك

أستغفر الله العظيم>ماحكم من يفتي بجواز الجمع في الحضر بين

قناة ( فوائد الشيخ ابن عثيمين ) :https://telegram.me/othaymenلنشر المختصر من درره وفرائده._____ قناة ( قال. الجواب: نعم صح عن النبي ﷺ: أنه صلى الظهر والعصر جميعًا في المدينة، والمغرب والعشاء جميعًا في المدينة، من غير خوف ولا مطر ولا سفر ، لكن لم يحفظ هذا عنه إلا مرة واحدة عليه الصلاة والسلام لا أربعين، فالقول بأنه فعله أربعين. الحديث : عن ابن عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عنه، قال: ((جمَعَ رسولُ اللهِ ﷺ بين الظُّهرِ والعَصرِ والمغربِ والعِشاءِ بالمدينةِ من غيرِ خوفٍ ولا مَطرٍ. فقيل لابن عَبَّاسٍ: ما أرادَ إلى ذلك

إنكار عصمة النبي - صلى الله عليه وسلم - من كيد الشيطان له

  1. الأدلَّة: أولًا: من السُّنَّة 1- عن ابن عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عنه، قال: ((جمَعَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بين الظُّهرِ والعَصرِ والمغربِ والعِشاءِ بالمدينةِ من غيرِ خوفٍ ولا مَطرٍ.
  2. عن ابن عباس ، قال : جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر ، والمغرب والعشاء بالمدينة ، في غير خوف ، ولا مطر في حديث وكيع : قال : قلت لابن عباس : لم فعل ذلك
  3. أرجو التوضيح عما ثبت في الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي ﷺ صلى بالمدينة ثمانًا جميعًا وسبعًا جميعًا وجاء في رواية مسلم في صحيحه: أن المراد بذلك الظهر والعصر والمغرب والعشاء
  4. السؤال: السائل يقول: ما هو الضابط في جمع الصلوات عند نزول الأمطار، وجهونا بذلك سماحة الشيخ؟. 00:00. max volume. تحميل المادة. الجواب: الجمع رخصة عند نزول المطر أو عند المرض وفي السفر كذلك، الله جل وعلا.
  5. ولمسلم خرجنا من المدينة إلى الحج ثم ذكر مثله، قال أحمد إنما وجه حديث أنس أنه حسب مقام النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم بمكة ومنى وإلا فلا وجه له غير هذا، واحتج بحديث جابر أن النبي ﷺ قدم مكة صبيحة رابعة من ذي الحجة.

الجمع بين صلاتي المغرب والعشاء في الصيف - اسلام اون لاي

جواز جمع المريض بين المغرب والعشاء، واستدلّوا على ذلك بما رواه ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: (جمَع رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بينَ الظهرِ والعصرِ وبينَ المغربِ والعشاءِ بالمدينةِ. الجمع بين الصلاتين في غير السفر للشغل الشاغل هل يجوز الجمع بين الظهر والعصر في غير السفر وكذلك المغرب والعشاء مثل الانشغال بالدراسة حيث تكون المحاضرة وقت الصلاة أرجو الاجابة مع بيان التعليل وجزاكم الله خيرا وسلم أما. 1. حدّثنا يحيى بن يحيى قال: قرأت على مالك، عن الزبير، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: صلّى رسول اللّه (صلى الله عليه وآله وسلم) الظهر والعصر جميعاً والمغرب والعشاء جميعاً في غير خوف ولا سفر وفي رواية: جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم -بين الظهر والعصر، وبين المغرب والعشاء، بالمدينة، من غير خوف ولا مطر. قيل لابن عباس: ما أراد إلى ذلك؟ قال: أراد ألا يحرج أمته قال في شرح منتهى الإرادات (1/ 238): (ووقت وتر: ما بين صلاة العشاء، ولو مع) كون العشاء جمعت مع مغرب (جمع تقديم) في وقت المغرب ، (وطلوع الفجر) ؛ لحديث معاذ: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول.

جمع النبي صلى الله عليه وسلم بين الصلاة في الحضر من غير

وأما ما رواه مسلم (1/489) عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : (صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم الظهر والعصر جميعا، والمغرب والعشاء جميعا في غير خوف ولا سفر ولا مطر) فليس فيه أنه جمع بين الصلاتين من. قوله في حديث ابن عباس صلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الظهر والعصر جميعا بالمدينة في غير خوف ولا سفر وقال ابن عباس حين سئل لم فعل ذلك أراد أن لا يحرج أحدا من أمته وفي الرواية الأخرى عن ابن عباس أن رسول الله - صلى الله.

ما حكم جمع الصلوات بغير عذر

‫#هل يجوز الجمع فى - إذاعة القرآن الكريم من القاهرة

هل ثبتَ عن رسول الله ﷺ أنه جَمَع الصلاة في وقت المطر

هل يجوز للمرأة جمع الصلوات إذا كانت في الخارج؟ الإفتاء

جمع صلاة الظهر والعصر للنائم - يكون القيام بجمع صلاتي